جمال بولندا: جولة في جنوب بولندا - 8 أيام  

head

جمال بولندا: جولة في جنوب بولندا - 8 أيام


Warsaw - Krakow - Auschwitz-Birkenau - Wadowice - Kalwaria Zebrzydowska - Krakow - Tatra National Park (Zakopane) - Pieniny National Park (Niedzica) - Wieliczka - Ogrodzieniec - Czestochowa - Warsaw

وارسو - كراكوف - آوسْفيْشْ-بِرْكُناوْ - فادوفيتْسِ - كَلْفارْيا زِبْجيدوفْسْكا - كراكوف - الحديقة الوطنية تاتْرا (زاكوباني) - الحديقة الوطنية ابْيينيني (انْييدجيتْسا) - افْيِليتْشْكا - أوغْرودْجِنْيِتْسْ - اتْشِنْسْطاخوفا - وارسو

map

اليوم الأول

الوصول إلى وارسو، عشاء الإستقبال.

اليوم الثاني

النقل إلى كراكوف زيارة معالم المدينة: زيارة القلعة الملكية فافِل مع الكاتدرا وزيارة مدينة كراكوف القديمة (إرث عالمي لليونيسكو)، تكملة الجولة في المدينة القديمة: كنيسة القديسة مرية, سوكْيينِّتْسي (السوق القديم)، الحصون الدفاعية و بربكان ، العشاء في مطعم، وقت لإستكشاف جمال المدينة ليلا.

اليوم الثالث

النقل إلى آوسْفيْشْ-بِرْكُناوْ متحف معسكر الحشد و الإبادة النازي (إرث لليونيسكو)، النقل إلى فادوفيتْسِ - مكمن ولادة البابا يوحنى بول الثاني، زيارة البازيلِكا حيث نُصِّرَ كارول فويْتِلا (البابا بول الثاني) ، النقل إلى كَلْفارْيا زِبْجيدوفْسْكا دير يشمل العشرات من الكنائس الصغيرة المنتشرة في موقع ريفي جميل (إرث لليونيسكو); النقل إلى الفندق في كراكوف، عشاء.

اليوم الرابع

النقل إلى زاكوباني, أعلى مدينة بولندية فوق سطح البحر، جولة إلى كاسْبْروفي افْييرْخْ بواسطة ناقلق بالكابل و ذلك للتمتع ببانورامات جميلة لجبال عالية في الحديقة الوطنية تاترا (محمية بيولوجية لليونيسكو) و ذلك من علو 1957 متر فوق سطح البحر، نزهة مسائية على ممر كروبوفكي من أهم جادبيات زاكوباني حيث العشرات من الدكاكين و أكشاك التذكارات و الفن و الصناعة التقليدية للمنطقة، عشاء تقليدي مصحوب بفرقة موسيقية شعبية، النقل إلى الحديقة الوطنية ابْيينيني.

اليوم الخامس

الحديقة الوطنية ابْيينيني: مشي بطيء و سهل للصعود إلى أعلى قمة في السلسلة الجبلية - التيجان الثلاثة . من هناك تمنح فرصة لمشهد بانورامي عظيم على زاوية 360 درجة، مشي على الأقدام إلى سوكوليتسا ثاني أعلى قمة مع جدران حجرية واقفة عموديا مطلة على نهر دوناييتس، عشاء.

اليوم السادس

زيارة إلى قلعة انْييدجيتسا، المطل على بحيرة اتْشورْشْطين ، نزول هادئ بالقوارب في نهر دوناييتس إلى أشْتْشافنيتْسا عبر ممر في الحديقة الوطنية ابْيينيني حيث جدران حجرية عالية و شديدة الإنحدار تحًف النهر من الجانبين - مشهد يشد الأنفاس، النقل إلى فْييلِتْشْكا ، زيارة منجم الملح بفييليشكا (إرث عالمي لليونيسكو) أجمل و أقدم منجم يشتغل في العالم، العشاء في مطعم في عمق 132 مترا تحت الأرض، النقل إلى الفندق.

اليوم السابع

ركوب عبر المجمع الأبيض الحجري لِ يورا كْراكوفسكا-اتْشِوْسْطَخوفْسْكا - Jura Krakowsko-Czestochowskaالمزين بالقلع الاقعة في قمم هاته الأحجار و المطلة على الوادي، مشاهدة العصا الحجرية لهِرْكوليس، زيارة إلى قلعة أوغرودْجِنْييتْسْ النقل إلى اتْشِنْسْطاخوفا ; زيرة الدير, أهم مكان للحج في بولندا و المشهور بمريم العدرا السوداء - الحامية لبولندا، الرجوع إللا وارسو، العساء.

اليوم الثامن

وارسو الماضي و الحاضر: وارسو الشيوعية، ملعب الذكرى العاشرة - أكبر سوق في الهواء الطلق في أوروبا و آرْكادْيا أكبر مركز تجاري في بولندا، الرحيل إلى المطار.

ملاحظة: في حالة ظروف جوية سيئة مثلا أو عدم اشتغال بعض المسارات فإنه يحصل تغيير في البرنامج الرحلة تشمل:

- النقل من و إلى المطار
- النقل خلال الجولات
- 7 ليال في غرفة مزدوجة: 5 ليال في فنادق من صنف ثلاث نجوم (2 في وارسو, 2 في كراكوف 1 يورا كْراكوفسكا-اتْشِوْسْطَخوفْسْكا و ليلتان في فندق أثري في جبال ابْيينيني)
- 7 مرات (فطور و عشاء): أول وجبة تكون العشاء في يوم الوصول و آخر وجبة يكون الفطور في يوم الذهاب
- مرشد سياحي باللغة الأنجليزية
- كل الأداءات لزيارات المحلات

الرحلة تنظم عند وجود 9 مشاركين كحد أدنى
قلعة فافل
قلعة فافل - كراكوف
عصا هرقل
عصا هرقل
اتْشينْسْطاخوفا
دير اتْشينْسْطاخوفا
آوشفيتْزْ
آوشفيتْزْ بيرْكَناوْ معسكر الإبادة
ابْيينيني
جبال ابْيينيني
جبال تاترا
جبال تاترا