بولندا-السياحة النشطة: جبال التَّاتْرا و بيينيني - 8 أيام  

head

بولندا-السياحة النشطة:

جبال التَّاتْرا و بيينيني - 8 أيام


Warsaw - Tatra National Park (Zakopane) - Pieniny National Park (Niedzica) - Warsaw

وارسو - الحديقة الوطنية تاتْرا - زاكوبّاني الحديقة الوطنية بْيينيني - نْييدْزيتْسا - وارسو

map

جبال التاترا جزء جميل من سلسلة جبال الكاربَّات و الوحيدة في أروبا الوسطى التي تتميز بمواصفات جبال الآلب. تقع في الحدود البولندية مع سلوفاكيا تتمتع بحياة نباتية و حيوانية جد غنية. أعلى قمة في جبال التاترا البولندية هي ريسي (2499 متر) و هناك العشرات من القمم الأخرى التي يفوق علوها 2000 متر. الأماكن الأكثر متعة و الذي تشهد أكبر عدد من السياح هي بحيرة مورسكي أوكو ، كاسْبْروفي فْييرْخْ، كُشْتْييليسْكا ، خوخولُفْسْكا و وادي الخمس مستنقعات . المساحة الكاملة للتاترا البولندية تمثل الحديقة الوطنية - تاترا (المحمية البيولوجية لليونيسكو .

بْيينيني هي سلسلة جبال تقع جنوب بولندا و شمال سلوفاكيا. خصوصيتها تعتبر الجبال العديدة و الجدابة المكونة من الأحجار الكلسية. جدران بيضاء عمودية تمتد على طول نهر دونايتْسْ مع أعلى قمة تسمى بالتيجان الثلاثة (982 متر). الجز الأجملا من سلسلة جبال بْيينيني بمناظره الخلابة الفريدة من نوعها و الجديد من المحاسن الأخرى توجد في حماية الحديقة الوطنية بْيينيني. من أهم جاذبيات هذة المنطقة هناك ركوب الرَّمْث (دروع أشجار تشد بعضها إلى بعض فتشكل سطحا تثبت عليه كراسي فتستعمل كقارب للتنقل في النهر) . يستعمل هذا الرمث لنقل السياح على طول نهر دونايِتْسْ . جاذبية يعتبر كذلك الصعود إلى سوكوليتْسا و إلى قمة التيجان الثلاتة.

اليوم الأول

الوصول إلى وارسو، عشاء الإستقبال.

اليوم الثاني

النقل من وارسو إلى زاكوباني ، أعلى مدينة بولندية على سطح البحر، جولة على الأقدام إلى وادي بْيالي بُّوطوك ، عشاء تقليدي للمنطقة مصحوب بفلكلور موسيقي، نزهة مسائية على ممر كروبوفكي من أهم جادبيات زاكوباني.

اليوم الثالث

رحلة إلى وادي كوشْتْشْييلسكا ، سير على الأقدام إلى مغارة امْروجنا و وهد كراكوف بثقب التنِّين ، العشاء في زاكوباني

اليوم الرابع

جولة إلى كاسْبْروفي افْييرْخْ بواسطة ناقلق بالكابل و ذلك للتمتع ببانورامات جميلة لجبال عالية في الحديقة الوطنية تاترا (محمية بيولوجية لليونيسكو) و ذاك من علو 1957 متر فوق سطح البحر, نزول بالمنحدر إلى بولانا غاشيينيتْسوفا ، مرورا بجانب البحيرة السوداء ، وقفة بنزل جبلي موروفانْييتْسْ ، نزول المنحدر حتى زاكوباني ، عشاء محلي مصحوب بالموسيقى الفلكلورية.

اليوم الخامس

رحلة إلى بولانا بَّالِنيتْسا، نقل بواسطة العربات المجرورة بالخيول إلى مورسكي أوكو ، جولة عبر اسْفيسطوفكا إلى وادي الخمس مستنقعات ، ذهاب مشيا إلى الشلال الرائع شيكلافيتْسا بعد ذلك نزول عبر الوادي إلى بولانا بَّالِنيتْسا ، غشاء في زاكوباني .

اليوم السادس

رحلة إلى الحديقة الوطنية ابْيينيني ، مشي بطيء و سهل للصعود إلى أعلى قمة في السلسلة الجبلية - التيجان الثلاثة . من هناك تمنح فرصة لمشهد بانورامي عظيم على زاوية 360 درجة، مشي على الأقدام إلى سوكوليتسا ثاني أعلى قمة مع جدران حجرية واقفة عموديا مطلة على نهر دوناييتس، عشاء.

اليوم السابع

زيارة إلى قلعة انْييدجيتسا ، نزول هادئ بالقوارب في نهر دوناييتس إلى أشْتْشافنيتْسا عبر ممر في الحديقة الوطنية ابْيينيني حيث جدران حجرية عالية و شديدة الإنحدار تحًف النهر من الجانبين، مشهد يشد الأنفاس و فرصة لمشاهدة التيجان الثلاثة و سوكوليتْسا من وجهة أخرى، عودة إلى وارسو، عشاء.

اليوم الثامن

وارسو الماضي و الحاضر: وارسو الشيوعية، ملعب الذكرى العاشرة - أكبر سوق في الهواء الطلق في أوروبا و آرْكادْيا أكبر مركز تجاري في أوروبا، الرحيل إلى المطار.

الرحلة تشمل:

- النقل من و إلى المطار
- النقل خلال الجولات
- 7 ليال في غرفة مزدوجة: 6 ليال في فنادق من صنف نجمتين (2 في وارسو, 4 في زاكوباني) و ليلة واحدة في فندق أثري في جبال ابْيينيني
- 7 مرات (فطور و عشاء): أول وجبة تكون العشاء في يوم الوصول و آخر وجبة يكون الفطور في يوم الذهاب
- مرشد سياحي باللغة الأنجليزية
- كل الأداءات لزيارات المحلات

الرحلة تنظم عند وجود 9 مشاركين كحد أدنى
كراكوف
قلعة فافل - كراكوف
ابْيينيني
الحديقة الوطنية ابْيينيني
زاكوباني
مورْسِكي أوكو - زاكوباني
دوناييتْسْ
ابْيينيني - نهر دوناييتْسْ
جبال التاترا
جبال التاترا
الدببة
الدببة في جبال التاترا